نداء: يا جماهيرنا الناخبة في الديار الإيطالية

giovedì 21 febbraio 20130 commenti


نداء

يا جماهيرنا الناخبة في الديار الإيطالية

هذا صوت الناخب، صوت المشاركة الديموقراطية، يلتقي مجددا معكم، بالكلمة الأمينة، المعبرة عن الصرخة الشجاعة، متعهدا معكم على مواصلة النضال من أجل إبلاغ صوتنا، كل صوتنا.

يا جماهيرنا الناخبة في الديار الإيطالية

سنكون يومي 24و25 فبراير مع موعد الانتخابات التشريعية الإيطالية والانتخابات الجهوية في بعض الجهات.
وكما تتابعون جميعا أن المراتب الأولى للمترشحين في لوائح جميع الأحزاب والتكتلات الحزبية قد خصصت لقيادات الأحزاب والأصدقاء والزبائن وذوي القربى. أما المترشحون الإيطاليون من أصل أجنبي، الذين لم يتعدى عددهم 20 شخص والموزعين على أزيد من 50 حزب إيطالي فقد تم وضعهم في مراتب أخيرة ربما للتزيين فقط، وأن هذه المراتب لا تضمن فوزهم بسهولة. وهذا راجع طبعا إلى "الإكراهات" والنفاق التي تعيشها الأحزاب الإيطالية بيسارها ويمينها وما بينهما. "إكراهات"، تجاوزا، في إدماج الإيطاليين الجدد في لوائحها، وإشراكهم في العمل السياسي وتدبير الشأن العام. وهذا النفاق تعرفه أيضا كبريات المركزيات النقابية الخمسة  والجمعيات الإيطالية الكبرى وهذه معضلة وإدانة وتحدي لهذه الأحزاب لاسيما تلك التي تتشدق بالكلمات الجميلة، بزعمها الدفاع عن الإندماج والمشاركة السياسية للأجانب وللمتجنسين وهلم جرا.
إن البرامج التي قدمتها مختلف الأحزاب والتكتلات متشابهة وتتسم بالعموميات لذغذغة عواطف الناخبين. وأن المهرجانات الخطابية العمومية واللقاءات التلفزية قد طغت عليها المزايدات والسطحية والإثارة لمحاولة طلب الأصوات ليس إلا. وكما تلاحظون وفي جميع الملصقات نجد فعل أمر: صوت (بكسر الواو وتشديدها). بمعنى صوت علي. ونحن نقول لهم سنصوت فعلا، لكن سنحسن التصويت وسنختار الأصلح في زمن تتشابه فيه السياسات وفي زمن الوعود ويقولون ولا يفعلون.

يا جماهيرنا الناخبة في الديار الإيطالية

وإذا كنا نسأل الله جلت قدرته أن يكون الفوز حليف إخواننا، خالد شوقي Khalid Chaouki بمنطقة كامبانيا2، المترشح في لائحة الحزب الديموقراطي، وأختنا كوثر بدرانKaoutar Badrane  في الفينيطو، والأخ/الصديق باب دياو Pape Diaw في الفينيطو، فإننا نطالبكم بمؤازتهم والتصويت عليهم في هذه الانتخابات التشريعية.
أما بخصوص الانتخابات الجهوية فلكم واسع النظر، واختاروا من هو أنسب لكم محليا ومن هو أقرب إلى قضايانا المتنوعة وطنيا وعالميا. ونود أن نلتمس منكم جميعا مساندة باولا شيفيداتي Paola Cividati المترشحة في لومبارديا، وهي شخصية بارزة في المجتمع اللومباردي وقريبة من قضايانا الثقافية والإقتصادية والسياسية.

يا جماهيرنا الناخبة في الديار الإيطالية

صوتكم ثمين وحاسم إن كان مجتمعا طبعا، فلا تفرقوه. صوتكم أمانة في عنقكم فلا تعطوه للحزب المعادي لقضايانا ولبلدنا.  وحكموا ضميركم، لأن يوم الانتخاب ستكونوا أنتم وحدكم والله وملائكته، في مكتب التصويت، فاحسنوا الإختيار.

ياسين بلقاسم
Share this article :
 
Copyright © 2011. euro africa - All Rights Reserved
Proudly powered by Blogger